`



ما رأيك في الموقع:



مقبول
جيد
جيد جدا
ممتاز

 
السيرة الذاتية  | الأعمال الفنية  | حول رؤية الفنان  | تعديل سيرتك الذاتية  | الرجوع لشاشة البحث

السيرة الذاتية
العودة    
 
 
 
ياسر حسين خميس
 
البيانات الشخصية
   
اسم الشهرة : ياسر حسين
تاريخ الميلاد : 24/1/1972
محل الميلاد : القاهرة
التخصص : كاريكاتير
البريد الإلكترونى : info@yassertoon.com
 

 
المراحل الدراسية
 
- بكالوريوس فى التربية الفنية كلية التربية النوعية للفنون والموسيقى جامعة القاهرة 1993 .
- الدراسات العليا فى الفلكلور - أكاديمية الفنون بالهرم 1998 .
 
الوظائف و المهن التى اضطلع بها الفنان
 
- رسام كاريكاتير لجريدة الكورة والملاعب الصادرة عن دار الجمهورية لمدة خمسة سنوات تبدأ من 1993 وحتى 1998 .
- رسام كاريكاتير لمجلة العمل الصادرة عن وزارة العمل المصرية منذ عام 1998 وحتى 2004 .
- رسام صحفى لموقع إسلام أون لاين دوت نت منذ إنشاؤه 1999 وانطلاقه 2000 حتى 2003 .
- رسام لقصص الأطفال بمجلة براعم الإيمان بالكويت .
- رسام كاريكاتير لمجلة قطر الندى للأطفال، مجلة سمير ، دار الهلال .
 
الأماكن التى عاش بها الفنان
 
- القاهرة .
- الكويت .
 
المعارض الخاصة
 
- معرض ( على رأى المثل ) بمقر راديو حريتنا بالقاهرة 2010 .
 
المعارض الجماعية المحلية
 
- معارض جماعية للكاريكاتير والفنون التشكيلية بالمشاركة مع الاتحاد الأوروبى للكاريكاتير FECO فرع مصر .
 
المعارض الجماعية الدولية
 
- شارك فى العديد من المسابقات والمعارض الدولية للكاريكاتير فى إيطاليا - رومانيا - تركيا - تايوان - اليونان .
 
المهام الفنية التى كلف بها و الاسهامات العامة
 
- المسئول عن وحدة الرسوم المتحركة بقسم الوسائط المتعددة بمركز التطوير التكنولوجى لمدة ثمانية أعوام تبدأ من عام 1996 .
 
الجوائز المحلية
 
- شهادات تقدير من وزارة العمل المصرية .
- شهادات تقدير من وزارة البيئة المصرية .
- شهادات تقدير من وزارة الزراعة المصرية .
- شهادات تقدير من وزارة التربية والتعليم المصرية .
 
الجوائز الدولية
 
- شهادات تقدير من المركز الثقافى المجرى .
- شهادات تقدير من منظمة اليابان .
- دبلومة شرفية فى الكارتون من تايوان .
 
المؤثرات التى انعكست على الفنان فكرياً و فنياً
 
- تأثر الفنان كثائر أبناء جيله بفنان الكاريكاتير مصطفى حسين وكان كفنان مثال وقدوة حتى تقابل مع الفنان الراحل حسن حاكم الذى أعاد توجيهه ليصبح له خطوطه وشخصيته المستقلة فنيا ولقد تأثر الفنان بجميع كل ما سبقه من فنانى الكاريكاتير ومازال يتابع ما جاء بعده أيضا حتى يطور من خطوطه بشكل مستمر عملا بمبدأ إن رضيت توقفت.
 
 
 
 
 
السيرة الذاتية  | الأعمال الفنية  | حول رؤية الفنان  | تعديل سيرتك الذاتية  | الرجوع لشاشة البحث