Page 126 - Fenoun Masreya
P. 126
بالقاهرة‪ ،‬ومنطقة آ�ثار �سقارة و أ�هرامات الجيزة‪ .‬وم ؤ�خ ًرا عمل بمتحف الفن الإ�سلامى بباب الخلق بالقاهرة‪ ،‬ولا‬ ‫لفترة طويلة عمل �ساندرو على ت�سجيل‬
‫تترتبط أ�عمال �ساندرو بالح�ضارة الم�صرية القديمة‪ ،‬بل تعداه لي�سجل بعد�سته الحياة الم�صرية المعا�صرة‪ ،‬فكان حا�ض ًرا فى‬ ‫العمارة والفنون الإ�سلامية‬
‫�أكثر الم�شاهدة الم�صرية إ�ثارة وخطورة؛ فعلى �سبيل المثال كان حا�ض ًرا �أثناء ثورة الخام�س والع�شرين من يناير ‪2011‬م‪،‬‬
‫وفى اليوم التالى لاقتحام المتحف الم�صرى بالتحرير وجد �ساندرو لي�سجل الدمار الذى تعر�ضت له بع�ض قطع المتحف‪.‬‬
‫ولأعمال �ساندرو �شخ�صية متميزة‪ ،‬جعلتها تختلف عن غيره من الم�صورين الذين عملوا فى مجال ت�صوير التراث‬
‫الح�ضارى الم�صرى القديم؛ فالمناظر والنقو�ش وا أللوان التى زينت بها مقابر الم�صريين القدماء تحتاج إ�لى عد�سة فنان‬
‫عنه م�صور عادى؛ فكثير من ا ألحيان كنت �أرى �ساندرو وهو يقوم بالإعداد لت�صوير منظر ما �أو قطعة �أثرية من‬
‫منظور مختلف عن الآخرين؛ فهو يهتم ب�أدق تفا�صيل المنظر وخباياه‪ ،‬فيلتقط �أدق التفا�صيل ليجعل منها لوحة‬

‫‪126‬‬
   121   122   123   124   125   126   127   128   129   130   131