Page 126 - Fenoun Masreya
P. 126
بالقاهرة ،ومنطقة آ�ثار �سقارة و أ�هرامات الجيزة .وم ؤ�خ ًرا عمل بمتحف الفن الإ�سلامى بباب الخلق بالقاهرة ،ولا لفترة طويلة عمل �ساندرو على ت�سجيل
تترتبط أ�عمال �ساندرو بالح�ضارة الم�صرية القديمة ،بل تعداه لي�سجل بعد�سته الحياة الم�صرية المعا�صرة ،فكان حا�ض ًرا فى العمارة والفنون الإ�سلامية
�أكثر الم�شاهدة الم�صرية إ�ثارة وخطورة؛ فعلى �سبيل المثال كان حا�ض ًرا �أثناء ثورة الخام�س والع�شرين من يناير 2011م،
وفى اليوم التالى لاقتحام المتحف الم�صرى بالتحرير وجد �ساندرو لي�سجل الدمار الذى تعر�ضت له بع�ض قطع المتحف.
ولأعمال �ساندرو �شخ�صية متميزة ،جعلتها تختلف عن غيره من الم�صورين الذين عملوا فى مجال ت�صوير التراث
الح�ضارى الم�صرى القديم؛ فالمناظر والنقو�ش وا أللوان التى زينت بها مقابر الم�صريين القدماء تحتاج إ�لى عد�سة فنان
عنه م�صور عادى؛ فكثير من ا ألحيان كنت �أرى �ساندرو وهو يقوم بالإعداد لت�صوير منظر ما �أو قطعة �أثرية من
منظور مختلف عن الآخرين؛ فهو يهتم ب�أدق تفا�صيل المنظر وخباياه ،فيلتقط �أدق التفا�صيل ليجعل منها لوحة
126
تترتبط أ�عمال �ساندرو بالح�ضارة الم�صرية القديمة ،بل تعداه لي�سجل بعد�سته الحياة الم�صرية المعا�صرة ،فكان حا�ض ًرا فى العمارة والفنون الإ�سلامية
�أكثر الم�شاهدة الم�صرية إ�ثارة وخطورة؛ فعلى �سبيل المثال كان حا�ض ًرا �أثناء ثورة الخام�س والع�شرين من يناير 2011م،
وفى اليوم التالى لاقتحام المتحف الم�صرى بالتحرير وجد �ساندرو لي�سجل الدمار الذى تعر�ضت له بع�ض قطع المتحف.
ولأعمال �ساندرو �شخ�صية متميزة ،جعلتها تختلف عن غيره من الم�صورين الذين عملوا فى مجال ت�صوير التراث
الح�ضارى الم�صرى القديم؛ فالمناظر والنقو�ش وا أللوان التى زينت بها مقابر الم�صريين القدماء تحتاج إ�لى عد�سة فنان
عنه م�صور عادى؛ فكثير من ا ألحيان كنت �أرى �ساندرو وهو يقوم بالإعداد لت�صوير منظر ما �أو قطعة �أثرية من
منظور مختلف عن الآخرين؛ فهو يهتم ب�أدق تفا�صيل المنظر وخباياه ،فيلتقط �أدق التفا�صيل ليجعل منها لوحة
126