Page 131 - Fenoun Masreya
P. 131
�ساندرو فانينى أ�ثناء عمله داخل مقبرة �سننجم بجبانة النبلاء بالبر الغربى لمدينة ا ألق�صر
تلك المقابر من خلال المناظر؛ الدينية التى نق�شت على جدرانها ،ومن
خلال الكتب الدينية التى ت�ضمنتها تلك المناظر ،حيث �آمن الم�صرى
القديم �أن تلك المناظر التى تحملها جدران الممرات والدهاليز هى ت�صور
لما �سوف يكون فى العالم ا آلخر .وتعتمد �أعمال �ساندرو فانينى �إلى حد
كبير على التقنيات الرقمية المتطورة ،والتى تطبق على �إعادة التخيل
الظاهرى وت�صوير الفيديو ،وهو ما يمثل له �أبعاد جديدة لرواية وو�صف
الفن والتراث الثقافى؛ فهو �أول ما أ�دخل تقنية الت�صوير ثلاثى ا ألبعاد
على الآثار الم�صرية القديمة.
ول�ساندرو اعمال مع العديد من دور الن�شر العالمية فى إ�يطاليا
�ساندرو فانينى �أثناء عمله بمنطقة الجلف والولايات المتحدة ا ألمريكية و�ألمانيا والبحرين ،كما قام بن�شر العديد من الكتب بالتعاون مع دار ن�شر الجامعة
الكبير جنوب غرب ال�صحراء الغربية ا ألمريكية بالقاهرة عن م�صر القديمة ،وتعاون مع دور ن�شر من فرن�سا ورومانيا و إ��سبانيا.
131
تلك المقابر من خلال المناظر؛ الدينية التى نق�شت على جدرانها ،ومن
خلال الكتب الدينية التى ت�ضمنتها تلك المناظر ،حيث �آمن الم�صرى
القديم �أن تلك المناظر التى تحملها جدران الممرات والدهاليز هى ت�صور
لما �سوف يكون فى العالم ا آلخر .وتعتمد �أعمال �ساندرو فانينى �إلى حد
كبير على التقنيات الرقمية المتطورة ،والتى تطبق على �إعادة التخيل
الظاهرى وت�صوير الفيديو ،وهو ما يمثل له �أبعاد جديدة لرواية وو�صف
الفن والتراث الثقافى؛ فهو �أول ما أ�دخل تقنية الت�صوير ثلاثى ا ألبعاد
على الآثار الم�صرية القديمة.
ول�ساندرو اعمال مع العديد من دور الن�شر العالمية فى إ�يطاليا
�ساندرو فانينى �أثناء عمله بمنطقة الجلف والولايات المتحدة ا ألمريكية و�ألمانيا والبحرين ،كما قام بن�شر العديد من الكتب بالتعاون مع دار ن�شر الجامعة
الكبير جنوب غرب ال�صحراء الغربية ا ألمريكية بالقاهرة عن م�صر القديمة ،وتعاون مع دور ن�شر من فرن�سا ورومانيا و إ��سبانيا.
131