Page 131 - Fenoun Masreya
P. 131
‫�ساندرو فانينى أ�ثناء عمله داخل مقبرة �سننجم بجبانة النبلاء بالبر الغربى لمدينة ا ألق�صر‬

‫تلك المقابر من خلال المناظر؛ الدينية التى نق�شت على جدرانها‪ ،‬ومن‬

‫خلال الكتب الدينية التى ت�ضمنتها تلك المناظر‪ ،‬حيث �آمن الم�صرى‬

‫القديم �أن تلك المناظر التى تحملها جدران الممرات والدهاليز هى ت�صور‬

‫لما �سوف يكون فى العالم ا آلخر‪ .‬وتعتمد �أعمال �ساندرو فانينى �إلى حد‬

‫كبير على التقنيات الرقمية المتطورة‪ ،‬والتى تطبق على �إعادة التخيل‬

‫الظاهرى وت�صوير الفيديو‪ ،‬وهو ما يمثل له �أبعاد جديدة لرواية وو�صف‬

‫الفن والتراث الثقافى؛ فهو �أول ما أ�دخل تقنية الت�صوير ثلاثى ا ألبعاد‬

‫على الآثار الم�صرية القديمة‪.‬‬

‫ول�ساندرو اعمال مع العديد من دور الن�شر العالمية فى إ�يطاليا‬

‫�ساندرو فانينى �أثناء عمله بمنطقة الجلف‬ ‫والولايات المتحدة ا ألمريكية و�ألمانيا والبحرين‪ ،‬كما قام بن�شر العديد من الكتب بالتعاون مع دار ن�شر الجامعة‬

‫الكبير جنوب غرب ال�صحراء الغربية‬ ‫ا ألمريكية بالقاهرة عن م�صر القديمة‪ ،‬وتعاون مع دور ن�شر من فرن�سا ورومانيا و إ��سبانيا‪.‬‬

‫‪131‬‬
   126   127   128   129   130   131   132   133   134   135   136