Page 21 - Fenoun Masreya
P. 21
مواد إ�نهاء الممرات ومناطق التري�ض‬ ‫الظاهرة أ�و المحتملة‪ ،‬والبيئة الطبيعية ا ألبدية الباقية فى ذات الوقت‪ ،‬ومنها على �سبيل المثال ولي�س الح�صر‪.‬‬
‫ُفر�ض حظر على جميع ال�سيارات والمركبات والحافلات والعنا�صر البنائية للأن�شطة الخدمية ال�سياحية والإدارية‬
‫والترفيهية‪ ،‬فى حين يمكن تطوير عنا�صر م ؤ�قتة للخدمات ا أل�اس�سية المطلوبة فى النطاق الأثرى ونطاق مجاله المبا�شر‪،‬‬
‫مع توفير اللافتات الا�ستر�شادية والمعلوماتية والاعتماد فى الحركة داخل النطاق الأول للمنطقة الأثرية على حركة‬
‫الم�شاة من خلال توفير وت�صميم م�اسرات موائمة للم�شاة‪ ،‬بينما فى النطاق الثانى للمجال الأثرى يمكن تنمية‬

‫و�اسئل للحركة �صديقة للبيئة ومنا�سبة لل�صورة الب�صرية ا ألثرية والطبيعية للمنطقة‪.‬‬
‫و�ضع الت�صورات المعمارية والت�صميمة الملائمة للمكان‪ ،‬والمحافظة على ا أللوان والمواد المتوائمة مع الموروث‬
‫الأثرى والبيئة الطبيعية‪ ،‬وذلك من خلال ال�سماح فقط للبناء والن�شاط الذى لن ي�ؤثر �سل ًبا على ال�صورة أ�و الر ؤ�ية‬

‫التاريخية‪.‬‬
‫من هذه المنهجية الأ�اس�سية وما ت�ضمه من مبادئ ومعايير ترت�سم بها الر�ؤية العامة للمخطط العام لتطوير‬
‫المنطقة والت�صميمات التف�صيلية لجميع عنا�صر المخطط‪ ،‬يمكننا أ�ن نحدد المحاور الأ�اس�سية لهذا المخطط على‬

‫النحو التالى تجربـــة الزائرين‪:‬‬

‫‪21‬‬
   16   17   18   19   20   21   22   23   24   25   26