Page 156 - Fenoun Masreya
P. 156
وهذا النوع من التمثيل فى ر�أيى �أكثر ثرا ًء من الن�ص المكتوب؛ فالممثل هنا يتقن دوره أ�كثر؛ لأنه هو الذى قام‬
‫ببناء ال�شخ�صية‪ ،‬و�شارك فى ر�سم تفا�صيلها؛ مما يجعله يمتلك خيوطها بحرفية أ�كثر”‪.‬‬

‫أ�ما عن تجاربه فى ا ألعمال الم�سرحية ذات الميزانية المنخف�ضة والقيمة الفنية العالية‪ ،‬فيقول‪“ :‬كلفة عر�ض “بعد‬
‫الليل” لم تتع َّد ‪ 30‬أ�لف جنيه‪ ،‬و أ�ي ً�ضا تكلفة العر�ض الناجح “قهوة �سادة” كانت ‪ 22‬أ�لف جنيه؛ ف�أبطال هذه‬

‫العرو�ض يتعاملون من منطلق �أن هذه العرو�ض هى م�شروع تخرجهم الذى يمثل نجاحه بداياتهم الفنية‪ ،‬وبالتالى‬

‫ت�صبح المادة أ�قل اهتماماتهم؛ فنحن نقدم عرو ً�ضا البطل فيها هو ا إلن�سان‪ ،‬ولي�س الديكور أ�و الملاب�س‪.‬‬

‫فمثل ًا فى عر�ض “قهوة �سادة” كانت الملاب�س بدل ًا وف�ساتين �سوداء اللون فقط‪ ،‬أ�ما الديكور فكان �أر�ضية‬

‫م�شهد يتناول المغالاة فى حفلات الزفاف‪ ،‬حمراء وب�ضعة �صناديق‪ .‬وكذلك فى عر�ض “بعد الليل” الذى يتكون ديكوره من قما�ش برتقالى وبع�ض الق�ش‪،‬‬
‫وال�ضغط المجتمعى الذى أ��سهم فى تفاقم‬
‫و أ�ي ً�ضا ب�ضعة �صناديق‪ ،‬حتى فى ملاب�س العر�ض‪ ،‬اعتمدنا على الفكرة القوية لكن بتكلفة منخف�ضة؛ فقامت‬ ‫هذه الظاهرة‬

‫‪156‬‬
   151   152   153   154   155   156   157   158   159   160