Page 157 - Fenoun Masreya
P. 157
م�صممة ملاب�س العر�ض الفنانة تغريد عز الدين ـ الطالبة بق�سم �أزياء مع منفذة الأزياء خيرية ح�سين بتقديم أ�زياء
تدرك من النظرة ا ألولى أ�نها ت�شبه ملاب�س المومياوات الفرعونية القديمة ،فى �إ�شارة �إلى الحال الذى و�صلنا �إليه
فى مجتمعنا؛ ففى البداية �أخبرتها �أن ال�شخ�صيات فى هذا العمل هم �أطياف تخرج من ذاكرة �شخ�ص ما ،جاءت
الأزياء بهذا ال�شكل الممزق المهلهل الأقرب للمومياوات �أو الزومبى ،بينما فى الم�شهد الأخير نرى �شخ�صية
“را�ضى” ،وهى ال�شخ�صية الأ�سا�سية فى العر�ض تظهر بزى مختلف ،وهذه هى الفكرة من وراء كلمة “�إبداع”؛
فنحن ن�سعى وراء الفكرة ،ول�سنا ن�سعى وراء الديكورات وا ألغانى والا�ستعرا�ضات.
وعن الر ؤ�ية ال�سيا�سية التى يحملها العر�ض؛ فيقول “ :إ�ن هناك تيا ًرا �سائ ًدا فى المجتمع يهدف �إلى إ��سكات
كل ا أل�صوات المهمة ،وذلك من خلال القوائم ال�سوداء وحملات الهجوم الإلكترونية على ال�شخ�صيات العامة
م�شهد الت�شتت الأ�سرى الذى نرى من خلاله للت�سفيه من آ�رائهم ،و أ��صبح م�صطلح “نظرية الم�ؤامرة” هو الرد على معظم ا آلراء ،وذلك �إلى حين �سقوط بلدنا،
مدى الخلل الذى حدث خلال ال�سنوات الما�ضية
157
تدرك من النظرة ا ألولى أ�نها ت�شبه ملاب�س المومياوات الفرعونية القديمة ،فى �إ�شارة �إلى الحال الذى و�صلنا �إليه
فى مجتمعنا؛ ففى البداية �أخبرتها �أن ال�شخ�صيات فى هذا العمل هم �أطياف تخرج من ذاكرة �شخ�ص ما ،جاءت
الأزياء بهذا ال�شكل الممزق المهلهل الأقرب للمومياوات �أو الزومبى ،بينما فى الم�شهد الأخير نرى �شخ�صية
“را�ضى” ،وهى ال�شخ�صية الأ�سا�سية فى العر�ض تظهر بزى مختلف ،وهذه هى الفكرة من وراء كلمة “�إبداع”؛
فنحن ن�سعى وراء الفكرة ،ول�سنا ن�سعى وراء الديكورات وا ألغانى والا�ستعرا�ضات.
وعن الر ؤ�ية ال�سيا�سية التى يحملها العر�ض؛ فيقول “ :إ�ن هناك تيا ًرا �سائ ًدا فى المجتمع يهدف �إلى إ��سكات
كل ا أل�صوات المهمة ،وذلك من خلال القوائم ال�سوداء وحملات الهجوم الإلكترونية على ال�شخ�صيات العامة
م�شهد الت�شتت الأ�سرى الذى نرى من خلاله للت�سفيه من آ�رائهم ،و أ��صبح م�صطلح “نظرية الم�ؤامرة” هو الرد على معظم ا آلراء ،وذلك �إلى حين �سقوط بلدنا،
مدى الخلل الذى حدث خلال ال�سنوات الما�ضية
157