Page 157 - Fenoun Masreya
P. 157
‫م�صممة ملاب�س العر�ض الفنانة تغريد عز الدين ـ الطالبة بق�سم �أزياء مع منفذة الأزياء خيرية ح�سين بتقديم أ�زياء‬

‫تدرك من النظرة ا ألولى أ�نها ت�شبه ملاب�س المومياوات الفرعونية القديمة‪ ،‬فى �إ�شارة �إلى الحال الذى و�صلنا �إليه‬

‫فى مجتمعنا؛ ففى البداية �أخبرتها �أن ال�شخ�صيات فى هذا العمل هم �أطياف تخرج من ذاكرة �شخ�ص ما‪ ،‬جاءت‬

‫الأزياء بهذا ال�شكل الممزق المهلهل الأقرب للمومياوات �أو الزومبى‪ ،‬بينما فى الم�شهد الأخير نرى �شخ�صية‬
‫“را�ضى”‪ ،‬وهى ال�شخ�صية الأ�سا�سية فى العر�ض تظهر بزى مختلف‪ ،‬وهذه هى الفكرة من وراء كلمة “�إبداع”؛‬

‫فنحن ن�سعى وراء الفكرة‪ ،‬ول�سنا ن�سعى وراء الديكورات وا ألغانى والا�ستعرا�ضات‪.‬‬

‫وعن الر ؤ�ية ال�سيا�سية التى يحملها العر�ض؛ فيقول‪ “ :‬إ�ن هناك تيا ًرا �سائ ًدا فى المجتمع يهدف �إلى إ��سكات‬

‫كل ا أل�صوات المهمة‪ ،‬وذلك من خلال القوائم ال�سوداء وحملات الهجوم الإلكترونية على ال�شخ�صيات العامة‬

‫م�شهد الت�شتت الأ�سرى الذى نرى من خلاله‬ ‫للت�سفيه من آ�رائهم‪ ،‬و أ��صبح م�صطلح “نظرية الم�ؤامرة” هو الرد على معظم ا آلراء‪ ،‬وذلك �إلى حين �سقوط بلدنا‪،‬‬
‫مدى الخلل الذى حدث خلال ال�سنوات الما�ضية‬

‫‪157‬‬
   152   153   154   155   156   157   158   159   160