Page 120 - Fenoun Masreya
P. 120
“الإن�سان” فى أ�عمال ال�سكندرى “�ساركي�س طو�سونيان”‪ :‬والذى قدمه فى أ�حد دورات ال�سمبوزيوم من‬ ‫الفنان آ�دم حنين وبيت الروح‬
‫خلال �أكثر من خم�سة �أعمال �صغيرة الحجم‪ ،‬تتراوح جميعها بين المتر ون�صف المتر‪ ،‬بخامات الجرانيت المتنوعة؛‬
‫فق�ضايا الإن�سان هى �شغله ال�شاغل‪ ،‬وهى المحفز والمحر�ض له دائ ًما على العمل مت أ�ث ًرا بالح�ضارات الرومانية‬
‫واليونانية والح�ضارة الم�صرية القديمة‪� ،‬سوا ًء فى �صرحية ا ألعمال كبيرة الحجم‪ ،‬أ�و فى التفا�صيل الدقيقة ل ألعمال‬
‫ال�صغيرة‪ ،‬مهت ًما ب إ�براز التناق�ضات بين الع�ضوى والهند�سى فى الخطوط والم�ساحات‪ ،‬وبين الناعم والخ�شن فى‬

‫ملام�س ال�سطوح‪ ،‬بين الانت�صاب والانحناء لي�صل إ�لى تحقيق المعانى المرجوة من منحوتاته‪.‬‬
‫والجدير بالذكر اهتمام �إدارة ال�سمبوزيوم با�ست�ضافة فنانين لهم تاريخ طويل فى الحركة الفنية الم�صرية‪ ،‬والتى‬
‫كانت م�شاركتهم إ��ضافة حقيقية لتاريخ ال�سمبوزيوم‪ ،‬ومنهم‪ :‬الفنان عبد الهادى الو�شاحى‪� ،‬صبحى جرج�س‪،‬‬

‫البهجورى‪ ،‬ال�سيد عبده �سليم‪� ،‬شريف عبد البديع‪� ،‬صبرى نا�شد‪.‬‬
‫ولا نغفل الح�ضور القوى والفعال للفنانين ا ألجانب على مدار الدورات المتتالية ل�سمبوزيوم بد ًءا من‬
‫الدورة ا ألولى وحتى الع�شرين؛ فقد لبى فنانو العالم دعوة �سمبوزيوم أ��سوان الدولى لفن النحت على الجرانيت‬

‫‪120‬‬
   115   116   117   118   119   120   121   122   123   124   125