Page 118 - Fenoun Masreya
P. 118
“خالد زكى” :ظل ع�شقه للأحجار هو المحر�ض له طيلة ال�سنوات التى عا�شها فى “بيترا�سانتا” ليتعلم من �أ�ساتذة (�إلى اليمين)
النحت و أ�كبر فنانيه نحت ا ألحجار �إلى �أن أ��صبح يملك خبرات التعامل معها ،يعرف كل م�شاكلها وكيفية حلولها جون بارلو هد�سون
وتقنياتها المختلفة ،وكيفية ا�ستخدام كل �أداة فى مو�ضعها المخ�ص�ص لها ،إ�لى �أن قابل الفنان �آدم حنين فى �إيطاليا، الولايات المتحدة ـ 2002م
وتوطدت علاقتهما ،وا�ست�ضافه بعد ذلك حنين لي�شارك فى ال�سمبوزيوم فى دورته الأولى لما يحمله من خبرة لي�ست
بقليلة فى فن النحت ،ليعاود ال�سمبوزيوم ا�ست�ضافته مرة �أخرى فى دورته الثامنة ع�شرة ،مقد ًما عمل ًا نحت ًيا من الجرانيت
الأحمر لـ“فيجر” على هيئة �شبه مخروط بارتفاع لا يقل عن 4.5م حتى تتحقق ر�ؤية الفنان آ�دم حنين من تخ�صي�ص
�أعمال هذه الدورة فى بناء ر�أ�سى لتو�ضع فى مدخل المتحف تمثل ما ي�شبه الطريق الذى يمهد لدخول المتحف ،على
غرار معابد الم�صريين القدماء التى ي�سبقها طريق طويل تزينه منحوتات تو�ضع على جانبى الطريق مثل “طريق الكبا�ش”.
هانى في�صل“ ،ال�ساعة ال�شم�سية” :بعد قراءات عميقة عن ال�ساعات ال�شم�سية الم�صرية القديمة ،وجد في�صل
كيف قدم الم�صرى القديم تلك ال�ساعات ب�شكل نحتى لا يغفل الجانب الجمالى؛ فقرر الفنان تقديم أ�عمال فنية
118
النحت و أ�كبر فنانيه نحت ا ألحجار �إلى �أن أ��صبح يملك خبرات التعامل معها ،يعرف كل م�شاكلها وكيفية حلولها جون بارلو هد�سون
وتقنياتها المختلفة ،وكيفية ا�ستخدام كل �أداة فى مو�ضعها المخ�ص�ص لها ،إ�لى �أن قابل الفنان �آدم حنين فى �إيطاليا، الولايات المتحدة ـ 2002م
وتوطدت علاقتهما ،وا�ست�ضافه بعد ذلك حنين لي�شارك فى ال�سمبوزيوم فى دورته الأولى لما يحمله من خبرة لي�ست
بقليلة فى فن النحت ،ليعاود ال�سمبوزيوم ا�ست�ضافته مرة �أخرى فى دورته الثامنة ع�شرة ،مقد ًما عمل ًا نحت ًيا من الجرانيت
الأحمر لـ“فيجر” على هيئة �شبه مخروط بارتفاع لا يقل عن 4.5م حتى تتحقق ر�ؤية الفنان آ�دم حنين من تخ�صي�ص
�أعمال هذه الدورة فى بناء ر�أ�سى لتو�ضع فى مدخل المتحف تمثل ما ي�شبه الطريق الذى يمهد لدخول المتحف ،على
غرار معابد الم�صريين القدماء التى ي�سبقها طريق طويل تزينه منحوتات تو�ضع على جانبى الطريق مثل “طريق الكبا�ش”.
هانى في�صل“ ،ال�ساعة ال�شم�سية” :بعد قراءات عميقة عن ال�ساعات ال�شم�سية الم�صرية القديمة ،وجد في�صل
كيف قدم الم�صرى القديم تلك ال�ساعات ب�شكل نحتى لا يغفل الجانب الجمالى؛ فقرر الفنان تقديم أ�عمال فنية
118