Page 115 - Fenoun Masreya
P. 115
+(�شمال و إ�لى ا ألمام)‬ ‫على الحجر‪ ،‬وكانوا ي�ستغربون من عدم التوا�صل معه‪ ،‬والنظر إ�ليه كفن عظيم محبو�س داخل جدران المعابد‬
‫كيم �سونج هوان‬ ‫والمتاحف؛ لذلك �سعيت عقب عودتى من باري�س بت�أ�سي�س �سمبوزيوم أ��سوان الدولى للنحت على الجرانيت‪،‬‬
‫وذلك فى عام ‪1996‬م وقد كان‪ ،‬ونجح ال�سمبوزيوم‪ ،‬وازدادت التجربة عم ًقا عا ًما بعد عا ‏م‪,‬‏ حتي أ��صبحت‬
‫كوريا ال�شمالية ـ ‪1997‬م‬ ‫�أ�سوان محط أ�نظار ا ألو�ساط الفنية المخت�صة لكثير من دول العال‏م‪,‬‏ خا�صة بعد ا إل�ضافة الجديدة لل�سمبوزيوم من‬
‫(يمين)‬
‫خلال “فن ا ألر�ض” والم�شاركة بين المعمارى والنحا ‏ت‪،‬‏ وانت�شرت الفكرة في عدد من البلدان العربية‪.‬‬
‫هيدكو ميجاتا‬ ‫ندعو فى كل دورة ‪ 15‬فنا ًنا ن�صفهم من الفنانين العالميين ا ألجانب والعرب المعروفين ب�شغلهم على الحجر‪،‬‬
‫اليابان ـ ‪1997‬م‬ ‫والن�صف ا آلخر فنانون م�صريون‪ ،‬ونوفر لهم الأدوات والخامات والمناخ‪ ،‬من أ�حجار الجرانيت والرخام المتوافرة‬
‫بكثرة فى �أ�سوان‪ ،‬ويعملون فى ور�شة مفتوحة على مدى �شهرين‪ ،‬يتبادلون الخبرات والحوار والمعرفة‪ ،‬كل فنان ينحت‬
‫(بالمنت�صف)‬ ‫ما يريد‪ .‬وعلى مدار هذه ال�سنوات أ�فرز ال�سمبوزيوم عد ًدا كبي ًرا من الفنانين الم�صريين ينحتون على الحجر ب�أداء رائع‬
‫جيورج�س دان ا�سترات‬ ‫وفكر واعى‪ ،‬و�أ�صبح الم ّثالون الم�صريون خريجو �سيمبوزيوم �أ�سوان‪ ،‬لما لديهم من خبرة كبيرة فى التعامل مع ا ألحجار‬

‫رومانيا ـ ‪2002‬م‬ ‫ال�صلدة‪� ،‬سفراء لفن النحت الم�صرى‪ ،‬توجه لهم الدعوات فى كثير من البلاد العربية ال�شقيقة وبقية دول العالم”‪.‬‬
‫ومن أ�هم ه ؤ�لاء الفنانين‪� :‬شريف عبد البديع‪ ،‬ع�صام دروي�ش‪ ،‬هانى في�صل‪� ،‬سعيد بدر‪� ،‬أحمد قرعلى‪� ،‬شم�س‬
‫القرنفلى‪� ،‬آرمن �أجوب‪� ،‬أكرم المجدوب‪ ،‬ناجى فريد‪ ،‬ناثان دو�س‪ ،‬ح�سن كامل‪� ،‬أحمد ع�سقلانى‪ ،‬فيفيان‬

‫‪115‬‬
   110   111   112   113   114   115   116   117   118   119   120