Page 116 - Fenoun Masreya
P. 116
البتانونى‪ ،‬مريم فرهام‪� ،‬سركي�س طو�سونيان‪ ،‬طارق زبادى‪ ،‬خالد زكى‪ ،‬عماد فكرى‪ ،‬أ�مير الليثى‪ ،‬هانى ال�سيد‪،‬‬ ‫ع�صام دروي�ش‬
‫محمد زيادة‪ ،‬محمد عبد الله‪ ،‬كمال الفقى‪ ،‬ه�شام عبد الله‪ ...‬وغيرهم الكثير من النحاتين الم�صريين‪.‬‬ ‫م�صر ـ ‪2005‬م‬

‫يقول الفنان ع�صام دروي�ش‪“ :‬خامة الجرانيت من الخامات القا�سية وال�صعبة‪ ،‬وغال ًبا ما تحتاج �إلى أ�حجام كبيرة‬
‫عند التنفيذ لإظهار قيمتها وقوتها؛ فتلك القوة والرهبة الموجودة فى الخامة كثي ًرا ما تتحقق فى ا ألعمال كبيرة‬
‫الحجم‪ ،‬والتى لها كيان ووجود فى الفراغ‪ ،‬وارتباط ال�سمبوزيوم بفترة زمنية محددة يجعل الفنان فى حالة �صراع‬
‫م�ستمر مع الوقت؛ �إذ ي�صبح اختياره للفكرة مرتبط ب�شكل كبير بمدة ال�سمبوزيوم حتى يتم إ�نجاز العمل النحتى‬
‫بال�شكل والحجم المنا�سب الذى ير�ضى عنه فى الوقت المحدد؛ فالعمل يجب �أن يتميز بالب�ساطة والو�ضوح‪،‬‬
‫بعي ًدا ن�سبيًا عن المغامرة التى تقبل فر�صة النجاح‪ ،‬والتى غال ًبا ما يتم اكت�سابه من خلال احتكاكه المبا�شر بالخبرات‬

‫العديدة الموجودة فى ال�سمبوزيوم”‪.‬‬
‫�أما النحات والمعمارى “�أكرم المجدوب” في�أخذ من فن ا ألر�ض تيمة لأعماله على �سفح الجبل‪ ،‬بجوار المتحف‬

‫‪116‬‬
   111   112   113   114   115   116   117   118   119   120   121