Page 117 - Fenoun Masreya
P. 117
(الي�سار و إ�لى ا ألمام) المفتوح ،وفى كل مرة ي�صعد إ�لى الجبل يحمل بداخله فكرة ي�سعى لتحقيقها ،ويرى المجدوب “�أن المتحف المفتوح
إ��سلام عبادة �صاحب طبيعة خا�صة تفر�ض عليه التعامل معها كما هى ،كما �أن التدخل المعمارى يجب �أن يكون مح�سو ًبا ،ولا
م�صر ـ 2014م يمكن بناء ت�صميمات معمارية تقليدية حتى �إذا كانت متقدمة؛ حيث لن يكون الت�صميم متجان�ًسا مع المكان الموجود
فيه المتحف” ،م�ستخد ًما فى تنفيذ أ�حد أ�عماله ـ جاليرى مفتوح لعر�ض أ�عمال جرانيتية �صغيرة لفنانى ال�سمبوزيوم
ـ خامات الخ�شب والزجاج لبناء حوائط وتغطية جزء من فراغ المتحف لإ�ضافة لم�سات جمالية على المكان.
وعن �أحد �أهم �أعماله يقدم الفنان �شريف عبد البديع تمثال “ال�شهيد” ،والذى يقدم من خلاله تحية لل�شهداء
تعي�ش مئات ال�سنين مج�س ًدا فكرته فى عمل ر أ��سى �صرحى مكون من خم�سة أ�جزاء؛ فمن قاعدة جرانيتية من
الأحمر الغامق يخرج منها عمود ر�أ�سى يج�سد ملكة جال�سة على العر�ش ،وتلك هى التيمة التى يحاول الفنان
تقديمها من خلال افترا�ض حلول مختلفة لها دائ ًما ،وفى نهاية التمثال ي�ضع تا ًجا كبي ًرا يزين ر أ��س الملكة ،وهو
ج�سد ال�شهيد المزين بلم�سات من الذهب دليل على ارتفاع مكانته.
117
إ��سلام عبادة �صاحب طبيعة خا�صة تفر�ض عليه التعامل معها كما هى ،كما �أن التدخل المعمارى يجب �أن يكون مح�سو ًبا ،ولا
م�صر ـ 2014م يمكن بناء ت�صميمات معمارية تقليدية حتى �إذا كانت متقدمة؛ حيث لن يكون الت�صميم متجان�ًسا مع المكان الموجود
فيه المتحف” ،م�ستخد ًما فى تنفيذ أ�حد أ�عماله ـ جاليرى مفتوح لعر�ض أ�عمال جرانيتية �صغيرة لفنانى ال�سمبوزيوم
ـ خامات الخ�شب والزجاج لبناء حوائط وتغطية جزء من فراغ المتحف لإ�ضافة لم�سات جمالية على المكان.
وعن �أحد �أهم �أعماله يقدم الفنان �شريف عبد البديع تمثال “ال�شهيد” ،والذى يقدم من خلاله تحية لل�شهداء
تعي�ش مئات ال�سنين مج�س ًدا فكرته فى عمل ر أ��سى �صرحى مكون من خم�سة أ�جزاء؛ فمن قاعدة جرانيتية من
الأحمر الغامق يخرج منها عمود ر�أ�سى يج�سد ملكة جال�سة على العر�ش ،وتلك هى التيمة التى يحاول الفنان
تقديمها من خلال افترا�ض حلول مختلفة لها دائ ًما ،وفى نهاية التمثال ي�ضع تا ًجا كبي ًرا يزين ر أ��س الملكة ،وهو
ج�سد ال�شهيد المزين بلم�سات من الذهب دليل على ارتفاع مكانته.
117