Page 141 - Fenoun Masreya
P. 141
الت�شكيل بالج�سد وتتلاحق ا إليقاعات مع �ضربات الإزميل؛ فتت�شكل الكتل الحجرية من خلال الراق�صين الذين و�ضع
عليهم غلالة بي�ضاء مطاطية ذات ملم�س ناعم ،ويعطى انعكا�س ا إل�ضاءة عليها ا إلح�سا�س ب أ�نها رخام
أ�و حجر م�صقول ،وتنعك�س الإ�ضاءة على خ�شبة الم�سرح مع الم�ؤثرات الهوائية الجانبية و�أ�صوات
الرياح ،ولتكون دلالة على ا�شتراك الرياح فى ت�شكيل المنحوتات؛ فهى ا ألداة الطبيعية فى الت�شكيل
وعلى �إيقاعات ا إلزميل الرئي�سية بم�صاحبة الألحان المو�سيقية التى تنتقل بين ا أللحان ال�شعبية النوبية
التى تعبر عن أ��صالة الحرفة تارة وا أللحان الكلا�سيكية التى تعبر عن ت أ�ثر محمود مختار بالح�ضارة الغربية
141
عليهم غلالة بي�ضاء مطاطية ذات ملم�س ناعم ،ويعطى انعكا�س ا إل�ضاءة عليها ا إلح�سا�س ب أ�نها رخام
أ�و حجر م�صقول ،وتنعك�س الإ�ضاءة على خ�شبة الم�سرح مع الم�ؤثرات الهوائية الجانبية و�أ�صوات
الرياح ،ولتكون دلالة على ا�شتراك الرياح فى ت�شكيل المنحوتات؛ فهى ا ألداة الطبيعية فى الت�شكيل
وعلى �إيقاعات ا إلزميل الرئي�سية بم�صاحبة الألحان المو�سيقية التى تنتقل بين ا أللحان ال�شعبية النوبية
التى تعبر عن أ��صالة الحرفة تارة وا أللحان الكلا�سيكية التى تعبر عن ت أ�ثر محمود مختار بالح�ضارة الغربية
141