Page 144 - Fenoun Masreya
P. 144
فيت�شكل التمثال �أمام �أعيننا تج�سي ًدا للحظات المفقودة فى �إبداع العمل الفنى‪ ،‬فعندما يكتمل التمثال‪ ،‬ويرفع مختار‬ ‫اكتمال العمل فى الكتلة الحجرية‬

‫الغلالة من عليه لتظهر الفلاحة مع خلفية غنائية �أداء أ�م كلثوم يبد أ� التمهيد من خلال كتلة حجرية جديدة للبدء فى تمثال‬
‫�أم كلثوم‪ ،‬وهكذا تتوالى �أعمال مختار فى تتابع؛ فمن خلال عر�ض “حلم نحات” كان تمثال على �شاطئ النيل الذى‬

‫ارتدت فيه الراق�صة ملاب�س الفلاحة فى رداء أ��سود بالاختلاف مع مجموعة الراق�صات اللاتى ارتدين اللون ا ألبي�ض‪،‬‬

‫وهى ت�سير ببطء والجرة مائلة على ر أ��سها وذراعها الأيمن مم�س ًكا بطرف الو�شاح وا ألي�سر �سان ًدا للجرة‪ ،‬وجاءت حركة‬
‫الراق�صة لا تختلف فى تكوينها عن ال�شكل ا أل�صلى لتمثال مختار‪ ،‬وتبعتها لوحة “كاتمة ا أل�سرار” الذى �صنع من البرونز‪.‬‬
‫�أما تمثال “بائعة الجبن” في�سبقه رق�صة للفتيات ال�صغيرات بم�صاحبة الخولى ليظهر بعد ذلك تمثال “عرو�س‬

‫النيل” بم�صاحبة إ�يقاعات الدفوف التى تعطى دلالة على الرهبة ومج�سدة م�شهد التقاطها فى النيل‪.‬‬

‫‪144‬‬
   139   140   141   142   143   144   145   146   147   148   149