Page 145 - Fenoun Masreya
P. 145
حاملة الج ّرة �أما تمثال “هدى �شعراوى” فقد أ�لب�سها وليد عونى ردا ًء ف�ضفا ً�ضا تحركه الرياح فى أ�ثناء الرق�ص ليعطى الدلالة
على رغبتها فى التحرر فى رق�صة جماعية لها مع مجموعة من الراق�صين الرجال فى تكوين حركى واحد ليعطى
انطبا ًعا برغبتها فى م�ساواتها بالرجال لتتحول الرق�صة �إلى حوار راق�ص مع مختار � .أما تمثال “�سعد زغلول”
فظهر فى �شكل تكوين هرمى من الراق�صين على ر�أ�سه �سعد زغلول الذى ج�سده �أحد الراق�صين راف ًعا يده
اليمنى �إلى �أعلى طوال الوقت فى �أثناء الرق�ص بم�صاحبة ت�صفيق حاد و�سريع مع رق�صة مزدوجة جمعته بهدى
�شعراوى.
ويظهر تمثال “رياح الخما�سين” الذى ي�شكل المرحلة ا ألخيرة من �إبداعات محمود مختار ،وتظهر
معاناته و�صراعه مع الرياح التى ت�شاركه إ�بداعه ،وك أ�نها القدر الذى ي أ�بى �إلا و أ�ن يكون هذا آ�خر �أعماله
145
على رغبتها فى التحرر فى رق�صة جماعية لها مع مجموعة من الراق�صين الرجال فى تكوين حركى واحد ليعطى
انطبا ًعا برغبتها فى م�ساواتها بالرجال لتتحول الرق�صة �إلى حوار راق�ص مع مختار � .أما تمثال “�سعد زغلول”
فظهر فى �شكل تكوين هرمى من الراق�صين على ر�أ�سه �سعد زغلول الذى ج�سده �أحد الراق�صين راف ًعا يده
اليمنى �إلى �أعلى طوال الوقت فى �أثناء الرق�ص بم�صاحبة ت�صفيق حاد و�سريع مع رق�صة مزدوجة جمعته بهدى
�شعراوى.
ويظهر تمثال “رياح الخما�سين” الذى ي�شكل المرحلة ا ألخيرة من �إبداعات محمود مختار ،وتظهر
معاناته و�صراعه مع الرياح التى ت�شاركه إ�بداعه ،وك أ�نها القدر الذى ي أ�بى �إلا و أ�ن يكون هذا آ�خر �أعماله
145