Page 147 - Fenoun Masreya
P. 147
‫وعلى الرغم من انتماء الرق�ص فى ت�صنيفه ا ألكاديمى �إلى الم�سرحى الحديث‪ ،‬ف�إن الم�صمم ا�ستعان‬
‫بمقطوعات مو�سيقية من التراث الم�صرى النوبى والمو�سيقى العربية القديمة وبع�ض �أغنيات أ�م كلثوم التى‬
‫تغنت بها فى بدايات حياتها الفنية للدلالة على الانتماء الرابط بين تربيته و أ��صوله و�أ�صالة مهنة النحت‬
‫إ�لى جانب بع�ض المقطوعات المو�سيقية الكلا�سيكية لآلة البيانو والفيولينة للدلالة على ت�أثره بالثقافة‬

‫الغربية فى فترة درا�سته خارج م�صر‪.‬‬
‫�أما الأيقونة الأ�سا�سية فى هذا العمل فهى ج�سد الراق�ص‪ ،‬والذى تنطبق عليه مقولة الناقد العالمى “فلترو�سكى”‬

‫ب�أنه الوحدة الم�شتركة لمنظومة كاملة من العلامات‪.‬‬

‫الرق�ص على إ�يقاع الأزميل‬

‫‪147‬‬
   142   143   144   145   146   147   148   149   150   151   152