Page 147 - Fenoun Masreya
P. 147
وعلى الرغم من انتماء الرق�ص فى ت�صنيفه ا ألكاديمى �إلى الم�سرحى الحديث ،ف�إن الم�صمم ا�ستعان
بمقطوعات مو�سيقية من التراث الم�صرى النوبى والمو�سيقى العربية القديمة وبع�ض �أغنيات أ�م كلثوم التى
تغنت بها فى بدايات حياتها الفنية للدلالة على الانتماء الرابط بين تربيته و أ��صوله و�أ�صالة مهنة النحت
إ�لى جانب بع�ض المقطوعات المو�سيقية الكلا�سيكية لآلة البيانو والفيولينة للدلالة على ت�أثره بالثقافة
الغربية فى فترة درا�سته خارج م�صر.
�أما الأيقونة الأ�سا�سية فى هذا العمل فهى ج�سد الراق�ص ،والذى تنطبق عليه مقولة الناقد العالمى “فلترو�سكى”
ب�أنه الوحدة الم�شتركة لمنظومة كاملة من العلامات.
الرق�ص على إ�يقاع الأزميل
147
بمقطوعات مو�سيقية من التراث الم�صرى النوبى والمو�سيقى العربية القديمة وبع�ض �أغنيات أ�م كلثوم التى
تغنت بها فى بدايات حياتها الفنية للدلالة على الانتماء الرابط بين تربيته و أ��صوله و�أ�صالة مهنة النحت
إ�لى جانب بع�ض المقطوعات المو�سيقية الكلا�سيكية لآلة البيانو والفيولينة للدلالة على ت�أثره بالثقافة
الغربية فى فترة درا�سته خارج م�صر.
�أما الأيقونة الأ�سا�سية فى هذا العمل فهى ج�سد الراق�ص ،والذى تنطبق عليه مقولة الناقد العالمى “فلترو�سكى”
ب�أنه الوحدة الم�شتركة لمنظومة كاملة من العلامات.
الرق�ص على إ�يقاع الأزميل
147