Page 93 - Fenoun Masreya
P. 93
فار�س ال�شرق الر�سام ـ كى يعيل الأ�سرة ـ القيام بن�سخ �أعمال كبار فنانى متحف اللوڤر ،وبيع الن�سخ ،ومنها أ�عمال “رافائيل”،
الذى لا يهاب ا أل�سود فى �ساحة الوغى و“روبن�س” ،وا إل�سبانى “جويا” ..وكان ديلاكروا منذ بداية عمله بالفر�شاة مفتو ًنا بجموح ووح�شية
الحيوانات ،ولطالما أ�ثارت اهتمامه ـ ب�شكل خا�ص ـ الخيول وحركاتها و�صراعاتها قبل تروي�ضها ،وهو ما ر�آه
ر�أى العين �أثناء زيارته ل�شمال �إفريقيا ،وقد ر�سم العديد من اللوحات من وحى إ�قامته فى المغرب؛ حيث �ص ّور
فيها مظاهر من �صراعات الحيوانات بع�ضها ببع�ض ،و�صراعها مع ا إلن�سان ،وفى هذا ال�سياق نرى لوحاته
ال�شهيرة “ أ��سد يهاجم ح�صا ًنا” و“�صيد ا أل�سود” و“عرب يتقاتلون فى الجبال” ،ولقد أ�لهمت لوحاته تلك عن
الحيوانات ،والخيل خا�صة ،الكثير من الر�سامين� ،أمثال الفنان ا إلنجليزى “چورچ �سبت�س” ،الذى ر�سم الخيل
93
الذى لا يهاب ا أل�سود فى �ساحة الوغى و“روبن�س” ،وا إل�سبانى “جويا” ..وكان ديلاكروا منذ بداية عمله بالفر�شاة مفتو ًنا بجموح ووح�شية
الحيوانات ،ولطالما أ�ثارت اهتمامه ـ ب�شكل خا�ص ـ الخيول وحركاتها و�صراعاتها قبل تروي�ضها ،وهو ما ر�آه
ر�أى العين �أثناء زيارته ل�شمال �إفريقيا ،وقد ر�سم العديد من اللوحات من وحى إ�قامته فى المغرب؛ حيث �ص ّور
فيها مظاهر من �صراعات الحيوانات بع�ضها ببع�ض ،و�صراعها مع ا إلن�سان ،وفى هذا ال�سياق نرى لوحاته
ال�شهيرة “ أ��سد يهاجم ح�صا ًنا” و“�صيد ا أل�سود” و“عرب يتقاتلون فى الجبال” ،ولقد أ�لهمت لوحاته تلك عن
الحيوانات ،والخيل خا�صة ،الكثير من الر�سامين� ،أمثال الفنان ا إلنجليزى “چورچ �سبت�س” ،الذى ر�سم الخيل
93